‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

Actions

نقل ملكية مكتب أو شركة

وقت إنجاز الخدمة

يوم عمل.

المكان

الإدارة العامة /مديريات الأقاليم / مكاتب المحافظات. 

الرسوم المتوقعة

حسب تعليمات بدل الخدمة السنوية http://www.ltrc.gov.jo/Default.aspx?tabid=131

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

شروط الحصول على الخدمة

• أن يكون المكتب أو الشركة مرخص / مرخصة وان تكون الرخصة سارية المفعول. • أن يكون المشتري اردني الجنسية ولا يقل عمره عن (21) سنة وأن لا يكون موظف حكومي أو عسكري، ويستثنى من ذلك غير الاردنيين في حال نقل ملكية مكتب تأجير سيارات. • حضور طرفي العلاقة شخصياً.

ملاحظات

لا يوجد .

المؤسسات الشريكة:

وزارة الصناعة والتجارة، دائرة مراقبة الشركات، إدارة ترخيص السواقين والمركبات.

الإجراءات

  • يقوم طالب الخدمة بمراجعة موظف الاستقبال لتقديم طلب خطي موقع من البائع والمشتري. مرفق به كافة الوثائق حيث يقوم بتدقيق المعاملة
  • تحول المعاملة إلى مديرية نقل الركاب /قسم التراخيص لدراستها وفي حال مطابقة الشروط يقوم طالب الخدمة مراجعة أمين الصندوق لدفع رسوم الكشف.
  • يقوم قسم التراخيص بتحديد موعد للكشف.
  • تقوم اللجنة بإجراء الكشف الميداني واعداد تقرير الكشف الفني.
  • بناء على تقرير اللجنة الفنية : في حال عدم استيفاء الشروط حسب التعليمات التي تم ترخيص الشركة بموجبها يتم تزويد طالب الخدمة بكشف بالنواقص لتصويبها.
  • يقوم طالب الخدمة بتقديم طلب لإجراء الكشف الميداني للتحقق من تصويب الاوضاع.
  • في حال كان التقرير الفني مطابق للتعليمات يتم اعداد كتب رسمية موقعة من المدير العام موجة إلى وزارة الصناعة والتجارة( في حال المشتري فردي ) ودائرة مراقبة الشركات ( في حال كان المشتري اكثر من شخص).
  • يقوم طالب الخدمة/ المشتري  بإحضار سجل تجاري جديد وشهادة اسم تجاري.
  • يقوم طالب الخدمة /المشتري بإحضار كفالة بنكية لحسن التنفيذ.
  • يقوم طالب الخدمة/ المشتري  بمراجعة مديرية نقل الركاب /قسم التراخيص ويقدم طلب اعتماد تغيرات مرفق به الوثائق المطلوبة ويتم تنظيم عقد تشغيلي جديد يوقع من المشتري.
  • يقوم طالب الخدمة/المشتري بدفع الرسوم المالية المقررة.
  • تزويد طالب الخدمة/ المشتري  بكتاب رسمي موقع من المدير العام موجه إلى ادارة ترخيص السواقين و المركبات لاعتماد التغيرات.
  • يقوم طالب الخدمة/ المشتري  بمراجعة الادارة العامة او الاقليم لتثبيت التغييرات وإصدار تصريح جديد باسمه.

الوثائق المطلوبة

  • صورة عن ترخيص مزاولة المهنة ساري المفعول .
  • صورة عن شهادة تسجيل المكتب / الشركة صادرة عن مراقب الشركات.
  • صورة عن شهادة تسجيل اسم تجاري.
  • اثبات شخصية لطرفي العلاقة.

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

مالكي مكاتب وشركات النقل.

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

خدمات ذات صلة

لا يوجد خدمات ذات صلة.

هل كانت المعلومات مفيدة؟